languageFrançais

السطو على فرع بنكي في بن عروس

تشهد منطقة المغيرة من ولاية بن عروس صباح اليوم الجمعة 22 مارس 2019 تواجدا أمنيا مكثفا على خلفية تعرض إحدى الفروع البنكية إلى سرقة أموال.

ومازالت الأبحاث جارية لمعرفة المتورطين الذين أقدموا على قطع أسلاك كاميرات المراقبة، وفق ما أكده المتحدث باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق.

 الاستيلاء على 200 ألف دينار وعملة صعبة

وأفاد مبعوث موزاييك إلى مقر البنك المسروق خليل العماري  نقلا عن مصدر موجود على عين المكان أن المبلغ المالي الذي تم سرقته في حدود 200 ألف دينار إضافة إلى عملة أجنبية لم يتم تحديدها إلى الآن.

وباشرت الفرقة الأولى لمكافحة الإجرام ببن عروس قد باشرت الأبحاث وتم رفع البصمات ودراسة كل المعطيات الموجودة مع الإشارة إلى عدم وجود كاميرات المراقبة أمام البنك.

الجناة أحدثوا ثقبا للدخول

وأكد المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطنى العقيد حسام الدين الجبابلي لموزاييك صباح اليوم الجمعة 22 مارس 2019 أن المورّطين في سرقة بنك بجهة المغيلة من ولاية ين عروس تمكنوا من إحداث ثقب في الحائط الخلفي للبنك ما مكّنهم من دخول البنك وسرقة أموال لم تتحدد قيمتها بعد.

ثقبوا الخزنة بعد الجدار وسطوا على كل الأموال المودعة

كما قال عبد اللطيف الميساوي والي بن عروس في مداخلته في برنامج صباح الناس اليوم الجمعة، إن عملية السطو على فرع بنكي في المنطقة الصناعية في المغيرة من ولاية بن عروس تمت خلال ليلة أمس، وأن الجناة قاموا بتسلّق أسوار أراضي بيضاء محيطة بالبنك والإختفاء هناك.

وأضاف والي بن عروس أن الفاعلين الذين لم يحدّد عددهم بعد، قاموا بإحداث ثقب يفتح مباشرة على غرفة تجميع الأموال بعد قطع كل وسائل الإنذار وكاميرات المراقبة، كما تمكنوا من إحداث ثقب ثاني في الخزنة أيضا عبر آلات خاصة، وتمكّنوا من السطو على الأموال المودعة بها وهو مبلغ لم يتم تحديده بعد.

وشدّد الوالي على أن الفاعلين قاموا بدراسة مطوّلة للبنك وموقعه وهندسته قبل تنفيذ العملية، موضّحا أن المنطقة التي يقع فيها البنك تقع على الطريق الرئيسي بين المحمدية وتونس لكنها تصبح معزولة ليلا نظرا إلى إغلاق كل المؤسسات الصناعية المحيطة بالفرع البنكي. 

 

 

صور : هيبة نصرالله