languageFrançais

محفوظ: تركيز المحكمة الدستورية في الاتّجاه الصحيح

قال وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان فاضل محفوظ في تصريح لمبعوثة موزاييك هناء السلطاني اليوم الأربعاء 13 فيفري 2019 إن مسألة تركيز المحكمة الدستورية هي من أولوياتهم اليوم بعد استكمال أعضاء هيئة الانتخابات، وذلك على هامش مؤتمر صحفي حول الحوار والتسامح والسلام في الخطاب الإذاعي.

ولفت محفوظ إلى وجود 'بوادر إيجابية وطيبة في هذا الغرض بفضل تدخل الوزارة'، خاصة أنه تم إقرار اجتماع اليوم بمجلس نواب الشعب لبحث موضوع المحكمة الدستورية.

وفي السياق ذاته، أكد محفوظ استكمال مشاريع قوانين تركيز هيئات أخرى منها إيداع مشروع قانون هيئة التنمية المستدامة والأجيال القادمة بمجلس الشعب وينتظر التصويت عليه خلال جلسة عامة كما أنه تم إصدار قانوني هيئتي مكافحة الفساد وحقوق الإنسان .

خلق أرضية تفاهم حول هيئة السمعي البصري

وفي ما يتعلق بهيئة الاتصال السمعي البصري، أفاد الوزير بأنه تم إيداع مشروع في هذا الغرض لدى مجلس نواب الشعب إضافة إلى وجود مقترح قانون مقدم من الحكومة وآخر مقدم من نواب المجلس.

وتابع أن الجميع يسعون الآن لإيجاد أرضية تفاهم بين المشروع ومقترح قانون الحكومة لتعزيز المشهد السمعي البصري وتدارك هنات وإخلالات الساحة الإعلامية.

 

*هناء السلطاني