languageFrançais

الطرابلسي في بورصة السياحة الدولية بميلانو:تونس وجهة سياحية آمنة

تحدث وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي عن المميزات السياحية لتونس والخدمات المتنوعة التي توفرها لزواره، وذلك خلال زيارته إلى صالون 'البورصة الدولية للسياحة' بميلانو.
 
وشدد روني الطرابلسي على ثراء مخزون تونس  الحضاري والثقافي والاستقرار الكبير الذي عرفته على المستوى الأمني ما يجعل من تونس وجهة سياحية آمنة بامتياز وذلك خلال لقائه بأكبر متعهدي الرحلات وممثلي أهم المنظمات المهنية السياحية خلال المشاركة التونسية .
 
 مقاطعة أومبردي تساهم بأكثر  من 45% من السياح الإيطاليين نحو تونس
 
كما التقى الوزير خلال هذه الزيارة بـ Attillio Fontana رئيس مقاطعة Lombardie الإيطالية لبحث  التعاون في المجال السياحي مع هذه المنطقة التي تحظى بثقل اقتصادي هام بإيطاليا والتي تساهم بأكثر من 45%   من السياح الإيطاليين نحو تونس بالإضافة إلى تشجيع ترويج منتوجات الصناعات التقليدية التونسية في السوق الإيطالية عامة وفي هذه المقاطعة خاصة.

وأكد Fontana خلال اللقاء على متانة العلاقات بين تونس وإيطاليا مبرزا أهمية التعاون الكبير القائم بين البلدين في مختلف المجالات ومثمنا التجربة التونسية في مجال الإنتقال الديمقراطي.
 
كما أبرز حرصه على دعم مجالات التعاون خاصة في القطاع السياحي بين مقاطعة Lombardie وتونس من خلال المساهمة في أنشطة ترويجية ووضع برامج عملية لدعم السياحة التونسية.

ويذكر أن الجناح التونسي في صالون 'البورصة الدولية للسياحة' بميلانو عرف الجناح التونسي توافد عدد كبير من  الزوار من المهنيين والفاعلين في القطاع السياحي.