languageFrançais

رابطة حقوق الإنسان: إعتداءات قطرية على الثروة الحيوانية

وجّهت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان رسالة مفتوحة للرؤساء الثلاث حول ما وصفته بـ ''الإعتداء على الثروة الحيوانية من طرف قوافل الإبادة القطرية''.

وأفادت الرابطة  أنّ ''شهود عيان'' أكّدوا تواجد قافلة من السيارات القطرية رباعية الدفع بالمناطق الصحراوية الواقعة شمال وشرق ولاية توزر (العودية – قرعة الحصان – القبقاب – الحناك – وادي الزريزير...)، مسنودة بطائرة هيلوكويتر، تقوم بملاحقة الغزلان والأرانب وطيور القطا والحباري بإستخدام  الصقور الصيادة والأسلحة والمناظير الدقيقة.

وأضافت الرابطة أنّها سبق أن نبّهت من ''استباحة حرمة الوطن، وإبادة الثروة الحيوانية البرية النادرة والمهددة بالإنقراض'' في صحراء تونس، مؤكدة رفضها ''إستباحة'' القوافل القطرية للأراضي التونسية ومواصلة ما وصفته بـ ''الإبادة'' للثروة الحيوانية المجرّم صيدها والمحرّمة على التونسيين، حسب ما جاء في نصّ الرسالة.

وأبدت الرابطة إستغرابها من ''المرافقة الرسمية (أمن وغابات) لهذه القوافل''، داعية الرئاسات الثلاث للتدخل العاجل لإيقاف هذا الإعتداء على الثروة البيئية وإتخاذ التدابير الكفيلة لضمان حقوق الأجيال القادمة في بيئة سليمة ومتوازنة، وفق الرسالة.