languageFrançais

الطبوبي: اضراب 17 جانفي لن يكون مثل سابقه

أكّد الأمين العام لإتحاد الشغل نور الدين الطبوبي أنّ المنظمة الشغيلة في مقدمة القوى التي تؤمن بالمبادئ الأساسية التي انتفض من أجلها شباب تونس.

وقال  خلال احياء الذكرى الثامنة لثورة الحرية والكرامة في سيدي بوزيد اليوم الإثنين 17 جيسمبر 2018 إنّ"اتحاد الشغل ما يزال مؤمنا بالمبادئ الأساسية التي من أجلها انتفض شباب تونس رغم محاولة البعض طمس معالم الثورة التونسية "وفق تصريحه لمراسل موزاييك بالجهة.

وأوضح الطبوبي أن الوضع في البلاد يتطلب الواقعية وتحمّل مكونات الائتلاف الحاكم والاحزاب السياسية مسؤولية وعودها والتزاماتها بالنظر الى ان المعركة اليوم اجتماعية واقتصادية بالاساس، حسب تعبيره.

واكّد على ضرور تقاسم الأعباء بين جميع الفئات وعدم اقتصارها على فئة بعينها، ودعا إلى ضرورة الضغط الإيجابي من أجل مكافحة التهريب والتهرب الجبائي، ملاحظا أنّه لا يمكن تكوين الثروة واحداث المشاريع  من خلال اقتصار الجباية على المواطنين العاديين دون سواهم. 

  وحذر في سياق حديثه عن الاعداد لاضراب الـ 17 من جانفي في القطاع العام والوظيفة العمومية من الوضع الاجتماعي المحتقن وتداعياته مشددا على ان "اعوان الوظيفة العمومية لن يقبلوا بما يطرح في الكواليس من فتات "وفق تعبيره.

وشدّد على أنّ أجور العاملين في قطاع الوظيفة العمومية ضعيفة جدّا،  وأنّه من الضروري اقرار زيادات تغطي تدني المقدرة الشرائية للعاملين بالإدارة التونسية التي ''تمّت شيطنتها أكثر من اللازم''، وفق تصريحه. وأكّد في هذا الخصوص على أهمية العمل الذي تقوم به الإدارة وامساكها بزمام الدولة التونسية، حسب قوله.