languageFrançais

هيئة الدفاع عن الشهيد الزواري:قد نتّجه للقضاء الدولي

أكّد رئيس فرع صفاقس للهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو أنّ نتائج التحقيق في ملف قضية اغتيال الشهيد المهندس الطيار محمد الزواري" مازالت دون المأمول وتراوح مكانها.

ودعا خلال لقاء اخباري عقدته هيئة الدفاع عن الشهيد الزواري مساء اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018، بمناسبة احياء الذكرى الثانية لاغتياله، الحكومة إلى القيام بواجبها من أجل الكشف عن ملابسات القضية لانارة الرأي العام وخاصة عائلة الشهيد.

من جهته، بيّن عضو هيئة الدفاع عن الشهيد وجدي العايدي، أنّ الأبحاث المتّصلة بملابسات جريمة الاغتيال تتقدم بخطى محتشمة جدا وفق تقديره، داعيا قاضي التحقيق بالقطب القضائي إلى تولي ملف القضية بأكثر جدية وصرامة وفق تعبيره . وأشار في هذا الاطار إلى أنّ هيئة الدفاع عن الشهيد الزواري على مستوى جهة صفاقس تمتلك عديد البراهين والقرائن التي يمكن أن تساعد قاضي التحقيق على الكشف عن ملابسات القضية وتحديد الجناة الحقيقيين.

وبدورها أقرت عضو هيئة الدفاع عن الشهيد الزواري هاجر عبد الكافي، بأنّ مثل هذه الجرائم الدولية يصعب البحث فيها، مشدّدة على ضرورة توفر الإرادة السياسية الجادة من أجل عدم طمس القضية. وأضافت أن هيئة الدفاع عن الشهيد ستدفع باطوار القضية إلى ابعد الحدود وإن لزم الأمر إلى تدويلها.

من ناحيته، أفاد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس "عبد الهادي بن جمعة"، بأنّ قضية اغتيال محمد الزواري تعد قضية عالمية تتعدى حدود الوطن، داعيا الجهات المسؤولة الى ضرورة اعطاء ملف القضية الأهميته الكبيرة التي يكتسيها ولاسيما في ما يتصل باستباحة حرمة البلاد من قبل عناصر صهوينية والوصول إلى اغتيال كفاءة علمية معترف به عالميا وذلك من أجل تجند الأجهزة الأمنية والاستخباراتية للكشف عن ملابسات القضية ومحاسبة الجناة وتتبعهم قضائيا.