languageFrançais

السالمي:إستئناف إجتماع توقف منذ 10 سنوات مع وزارة الصحة لبناء مستشفيات

أكّد وزير التجهيز والإسكان نور الدين السالمي في تصريح إعلامي الخميس 22 نوفمبر 2018 أن اجتماع وزارة التجهيز مع وزارة الصحة هو إستئناف لعمل مشترك توقف منذ 10 سنوات .

وأضاف أنّ آخر اجتماع جمع بين وزارتي الصحة والتجهيز في بناء مشروع استشفائي كان مع مشروع مستشفى الحروق البليغة بولاية بن عروس. وأكّد على أنّ وزارتا التجهيز والصحة ستنطلقان في التعاون  على بناء نحو 20 مستشفى جديدة موزعة على 14 ولاية أغلبها في الجهات الداخلية، مشددا على وجود عمل ضخم للحكومة في مجال الصحة  .

وأعلن وزير التجهيزوالإسكان أنّ هناك 16 مستشفى جديد و6 مشاريع تأهيل لمستشفيات و17 مشروعا في الأقسام الاستعجالية بكامل تراب الجمهورية، مشيرا إلى أنّ تمويلات هذه الوحدات الاستشفائية الجديدة بالتعاون بين الدولة التونسية وعدة دول تصل إلى مئات المليارات.

وأبرز أنّه تم رفع كل المعيقات التقنية للتسريع في بناء هذه المشاريع خلال إجتماع اليوم بحضور ممثلي الممولين الاجانب ووزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي، مضيفا أنّ الجهات التي ستشهد بناء مستشفيات جديدة هي الدهماني وتالة وجلمة من ولاية سيدي بوزيد وفي ولايات  قفصة وقابس وسليانة وتطاوين وولايات أخرى بالجنوب.

وأشار إلى أنّ بعض هذه المشاريع سترى النور خلال 2019 وأخرى لازالت في فترة الدراسة.

هناء السلطاني