languageFrançais

حادث الباخرتين: لجنة التحقيق تزور السفينة القبرصية لاستكمال التحقيقات

كشف مدير عام النقل البحري والموانئ بوزارة النقل، يوسف بن رمضان، اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 أن لجنة التحقيق في حادث اصطدام السفينة 'أوليس' التونسية بنظيرتها القبرصية 'فرجينيا'، في 7 أكتوبر 2018، ستزور أواخر الأسبوع الجاري السفينة القبرصية لاستكمال التحقيقات في الحادث.
  
وأضاف بن رمضان، في مداخلة في إطار مناقشة لجنة الفلاحة بمجلس نواب الشعب انضمام تونس الى الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والخفارة في مجال الصيد البحري، وان النتائج الأولية للتحقيقات توصلت الى إمكانية وجود خطا بشري تتحمله الناقلة القبرصية ومصالح المراقبة البحرية في المنطقة التي جد بها الحادث'.
  
وأشار الى أن التحقيق مستمر للتوصل الى الأسباب الكامنة وراء الحادث لافتا الى أنّ التحقيقات الأولية تشير الى ان الضابط في السفينة التونسية لم يقم بمراقبة المنطقة الكافية حول السفينة ولم يتخذ الإجراءات اللازمة لتلافي الاصطدام مع السفينة القبرصية .

وقد قامت السلطات البحرية التونسية بإعادة السفينة التونسية 'اوليس' الى تونس للقيام بإصلاح الإعطاب والتحقيق في ملابسات الحادثة في حين اتفقت الأطراف المعنية بالملف على التنسيق للوقوف على ملابسات الحادث.

*وات