languageFrançais

الطريقي:استرجعنا 80 حصانا على ملك عائلة بن علي وخسرنا فرسا بمليارين

أكّد مدير عام إدارة الغابات العميد سالم الطريقي في تصريح لموزاييك أنّه تم بعد الثورة بفضل تعاون ادارة الغابات وبياطرة ووزارة الدفاع استرجاع 80 حصانا كانوا على ملك عائلة بن علي وأصهاره إلاّ أنّ الادارة خسرت فرسا بقيمة 2 مليون دينار .

 وأشار الطريقي إلى وجود نقص في الموارد البشرية والعنصر النسائي في ادارة الغابات، مشيرا إلى انه تم مؤخرا تعيين أول امرأة بالإدارة في ولاية قفصة منذ 183 سنة.

وقال إنّ إدارة الغابات بتطبيقها لإستراتيجية وزارة الفلاحة سجّلت تراجعا في عدد الحرائق من 17 ألف هكتار إلى نحو ألف هكتار هذه السنة وذلك اثر محاربة أسباب اندلاع الحرائق.

وأعلن خلال تصريحه في الدورة الاولى لعيد الصيد البري، أنّه سيتم تعليق رقم اخضر للإبلاغ عن الحرائق، مشيرا إلى وجود اجتماع هذا الأسبوع مع وزارة الداخلية والحماية المدنية لوضع ملامح منظومة للغابات تونسية صرفة.

قانون أساسي وديوان لإسترجاع قيمة إدارة الغابات

وقال إنّه وقع تنظيم إدارة الغابات ومن ذلك رد الاعتبار لعاملين في المجال من خلال تقديم  قانون أساسي للمصادقة عليه من مجلس الوزراء.

 واعتبر أنّ إحداث ديوان لإدارة الغابات بميزانية خاصة سيساهم في تطوير وتنظيم هذا القطاع وحماية متساكني الغابات من الصيد العشوائي بالتعاون مع القضاء وتقليص الإجراءات الإدارية المعيقة وضرب البناء العشوائي بالغابات .