languageFrançais

حسين الديماسي يحذر رئيس الحكومة

حذر الخبير الاقتصادي ووزير المالية الأسبق حسين الديماسي  رئيس الحكومة يوسف الشاهد من إعطائه لوعود من الصعب تحقيقها قائلا' إياك ثم إياك تدخل في وعود ما تنجمش تحققهم و تصبح من باب الأوهام و تقطع مع الأحلام اللي يعيشها كل  مواطن في اكتساب سيارة.


و جاء تصريح الديماسي لموزاييك إثر إعلان  رئيس الحكومة اليوم خلال الندوة الوطنية  حول التوجهات الاقتصادية و الإجتماعية لمشروع قانون المالية للعام المقبل  نية الحكومة في التخفيض في أسعار السيارات الشعبية من 30 ألف دينار حاليا إلى أقل من 20 ألف دينار ، واصفا  هذا الخطاب بالشعبوي. و  يندرج في إطار حملة انتخابية سابقة لأوانها وفق تعبيره.


و أكد الديماسي أنه لا يمكن لرئيس الحكومة الإيفاء بوعده لسببين اثنين، السبب الأول  تواصل انزلاق  الدينار مقابل العملات الاجنبية ،مبينا  أنه لا وجود لأي مؤشر يبشر بتوقف هذا التيار الجارف الخطير حسب تعبيره،  لا سيما في ظل تواصل العجز الميزان التجاري الذي ما انفك يحتد و يتصاعد من شهر إلى آخر .


 و أرجع الديماسي  السبب الثاني الى   ارتفاع نسبة الفائدة  التي تنعكس ضرورة على قيمة القرض و تتسبب في كلفة إضافية للمواطن .


و تسائل الديماسي 'إن كان  من مصلحة البلاد اليوم الزيادة في عدد السيارات في ظل اختلال الميزان التجاري و اشكال موزانات الطاقة و البنية التحتية المهترئة و الاكتظاظ المروري قائلا' هذا ما يسمحش بش نزيدو هم على هم'
إيناس الهمامي