languageFrançais

رئيس بلدية قلعة الأندلس : أداء الشرطة البلدية في المنطقة سلبي 

قرّر مكتب المجلس البلدي في قلعة الأندلس من ولاية أريانة المنعقد السبت 18 أوت الجاري عقد جلسة استثنائية للمجلس البلدي مباشرة إثر عيد الأضحى المبارك للنظر في إمكانية استرجاع المقر التابع للبلدبة والذي تستغلّه الشرطة البلدية والسيارة الوظيفية التابعة لها بعد تقييم أدائها في الفترة الأخيرة الذي وصف بـ'السلبي' وفق ما صرّح به اليوم رئيس بلدية قلعة الأندلس فتحي بلحاج لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأكّد بلحاج حمودة أنّ "جهاز الشرطة البلدية بقلعة الأندلس لم يكن موفّقا في تعاطيه مع ظاهرة الانتصاب الفوضوي الذي اكتسح المدينة وخاصة على مستوى منطقة   الرميلة ومحيط السوق اليومية " لافتا إلى " أن البلدية لم تسجل أي تفاعل يذكر للشرطة البلدية مع تشكيات المواطنين للحد من التجاوزات القائمة على مستوى تعطّل حركة المرور وتردّي الوضع البيئي والضجيج بسبب الباعة المنتصبين عشوائيا" حسب تعبيره.

وأضاف أن المجلس البلدي بقلعة الاندلس سيواصل في جلسة استثنائية مرتقبة تقييم أداء الشرطة البلدية والنظر في إمكانية استرجاع المقر وأيضا السيارة الوظيفية  المستعملة في صورة تواصل مظاهر الانتصاب الفوضوي بالمدينة.

وأشار إلى 'عدم جدية جهاز الشرطة البلدية في التعامل مع المنتصبين عشوائيا حيث أنّه اكتفى بتحرير بعض المحاضر دون حجز أيّة بضاعة غير قانونية أو حتى مجرد تنظيم الباعة العشوائيين لتفادي تعطيل حركة المرور'، وفق تقييمه.

رئيس الشرطة البلدية يعلّق ويوضح 

من جهته، نفى رئيس الشرطة البلدية بقلعة الأندلس مبارك النصيبي في اتصال هاتفي بالوكالة وجود أي تقصير مؤكدا تنظيم حملات استثنائية لمقاومة ظاهرة استغلال الطريق العام والانتصاب الفوضوي يومي 10 و16 اوت الجاري بكل من منطقة الرميلة وشارع الحبيب بورقيبة أسفرتا عن حجز دراجات نارية وآلات وزن   و100 كلغ من ثمرة البطيخ غير صالحة للاستهلاك وتحرير 22 مخالفة صحية لعدد من المقاهي والمحلات المفتوحة للعموم، حسب تصريحه .

وأكد النصيبي أن الشاحنة البلدية المستعملة في حملات المراقبة تقادمت ولا يمكن التعويل عليها لتنفيذ حملات مكثفة، مشيرا إلى أن "البلدية وفرت شاحنات جديدة لكلّ من المكلّف بالشراءات ورئيس المستودع البلدي دون أن تستجيب لمطالب جهاز الشرطة البلدية بتغيير الشاحنة ورغم ذلك فان الشرطة البلدية بقلعة الأندلس لم تتهاون  في تنفيذ حملاتها على أكمل وجه والتنبيه على المخالفين وحجز السلع غير القانونية "حسب قوله.

واعتبر النصيبي أن تصريحات رئيس بلدية قلعة الأندلس بخصوص ضعف أداء الشرطة البلدية "فيها الكثير من المغالطات" مضيفا أ النتائج المسجّلة خلال الحملات الأخيرة للشرطة البلدية خير دليل على جهودها في التصدي لمظاهر الانتصاب الفوضوي واستغلال الطريق العام.

*وات /صورة توضيحية