languageFrançais

وقفة في ساحة باردو احتجاجا على تقرير لجنة الحريات

تجمّع مواطنون توافدوا عبر الحافلات من مناطق مختلفة من البلاد في ساحة باردو بالعاصمة اليوم السبت 11 أوت 2018، بدعوة من التنسيقية الوطنية للدفاع عن القرآن والدستور والتنمية العادلة للاحتجاج على ما جاء في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة، حسب مبعوثنا الحبيب وذان.

وطالب المتظاهرون السلطة التشريعية برفض التداول في ما ورد بتقرير اللجنة رافعين العديد من الشعارات على غرار 'التقرير يشرع لزواج المثلية'، كما أكدوا من خلال شعاراتهم تمسكهم برفض ما ورد في التقرير معتبرين أنه يشرع لخرق الأخلاق الحميدة والتعدي على الأخلاق العامة لدولة مسلمة.

كما عبر المتظاهرون عن رفضهم لأي مشروع قانون يؤكد ما جاء في هذا التقرير، حسب ما أكده مبعوث موزاييك إلى باردو الحبيب وذان.

 

من جهتها، قالت الناشطة في المجتمع المدني سارة الهذيلي خلال المسيرة إن اللجنة تركت القضايا والإشكاليات الحقيقية في البلاد وتناولت قضايا تمس من القرآن والأحكام الشرعية غير القابلة للاجتهاد، معتبرة أنّ المرأة معزّزة ومكرّمة في الإسلام وليست في حاجة إلى أي لجنة للدفاع عنها، وفق تقديرها.

ويشار إلى أن الجمعيات والمنظمات المساندة لهذا التقرير تعتزم القيام بتحركات يوم الاثنين المقبل 13 من أوت بالتزامن مع الاحتفال بعيد المرأة.