languageFrançais

القيظ يشتد في نهاية الأسبوع

تتراوح اليوم الجمعة 13 جويلية 2018، الحرارة القصوى عامة بين 40 و 46 درجة مع ظهور الشهيلي، لتتكاثف السحب تدريجيا بعد الظهر بالمرتفعات الغربية وتظهر خلايا رعدية مرفوقة ببعض الأمطار.

وتهب الريح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم في الساعة  ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل،  ويكون البحر قليل الإضطراب فمضطر.

أما التوقعات الجوية ليوم غد السبت 14 جويلية، فتشير إلى أنّ درجات الحرارة ستكون في تراجع طفيف بالشمال وتتراوح القصوى بين 37 و41 درجة و تتواصل مرتفعة بالوسط والجنوب و تتراوح بين 40 و46 درجة وتصل محليا إلى 48 درجة بالجنوب مع ظهور الشهيلي.

أما السماء فستكون مغشاة بسحب قليلة على كامل البلاد تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع ظهور خلايا رعدية مرفوقة ببعض الأمطار. وتكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الغربي بالوسط والجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل الشرقية.   

والبحر سيكون مضطرب بالشمال وقليل الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقية.

الأحد 15 جويلية، ستتراوح الحرارة القصوى بين 34 و38 درجة بالمناطق الساحلية للشمال والوسط وبين 39 و44 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 46 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي، مع سحب قليلة بأغلب المناطق.

أما الريح فمن القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة. أما البحر فسيكون مضطربا  فقليل الاضطراب.