languageFrançais

إحالة شكاية لطفي براهم إلى إدارة البحث في القضايا الإجرامية

قررت النيابة العمومية إحالة شكاية وزير الداخلية السابق لطفي براهم إلى الإدارة الفرعية للبحث في القضايا الإجرامية لسماع الشاكي حسب محاميه الأستاذ حبيب زمالي.

ويذكر أنّ الشكاية تقدّم بها براهم ضد الصحفي الفرنسي نيكولا بو وموقعه موند افريك وممثل مكتب قناة الجزيرة في تونس على خلفية مقال يتهم الوزير المقال بتدبير انقلاب بالتعاون مع جهات أجنبية.

وسبق أن أعلن لطفي براهم وزير الداخلية السابق خلال استضافته في برنامج 'ميدي شو' الخميس 14 جوان 2018، أنه قدم قضية ضد كل من سيكشف عنه البحث في الترويج لاتهامه 'بمحاولة الانقلاب'، قائلا "قدمت قضية ضد رئيس مكتب الجزيرة في تونس وضد الصحفي الفرنسي نيكولا بو".

وقال براهم "جئت اليوم لتوضيح موضوع الانقلاب، التهمة خطيرة وتجاوزت كل الحدود، ومن طبعي لا أحب الظهور.. نحن أناس نعمل في صمت ولا نتحدث كثيرا".

ويذكر أن المقال الأخير للصحفي الفرنسي نيكولا بو أثار ضجة في تونس وتناقلته  قناة الجزيرة القطرية ومواقع إخبارية الكترونية وبعض صفحات الفايسبوك ، وردود فعل متباينة بين مصدّق لرواية الانقلاب الذي خطط له -حسب المقال- وزير الداخلية السابق لطفي براهم بالتنسيق مع المخابرات الإماراتية و بين مستبعد لسيناريو 7 نوفمبر جديد حسب مصادر نيكولا بو التي عرفها بـ"جهة دبلوماسية" .

وعلق وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي على ما تداولته وسائل إعلام  بشأن محاولة انقلابية يقودها وزير الداخلية السابق لطفي براهم، بإنّه ''يتمّ التعامل مع كل المعلومات التي يتم نشرها سواء في وسائل الإعلام أو غيرها بأسلوب مسؤول وجدي و يتم تحليلها والتعامل معها قضائيا إن لزم الأمر''.

وقال الجريبي  ''لا نهمل أي معلومة ونتعامل معها بأسلوب جدي ومسؤول.. قد يكون هناك معلومات خاطئة وأخرى صحيحة''.