languageFrançais

سامي الطاهري : 'الرد المناسب سيكون في الوقت المناسب'

اعتبر الأمين العام المساعد لاتّحاد الشغل سامي الطاهري في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 23 أفريل 2018 أن 'موقف الحكومة الرافض لمبادرة الجامعة العامة للتعليم الثانوي سيعيد الأزمة إلى مربع الصفر وسيعقد المسألة'، وفق قوله.

وأكد الطاهري أنّه سيتم تدارس الموقف الحكومي 'برويّة وأن كل الاحتمالات واردة خلال الهيئة الإدارية الوطنية، مشيرا إلى أنّ 'الاتحاد لن يدفع باتجاه الفوضى خلافا لتوقعات بعض الأطراف'،  وفق تعبيره.

وبيّن أن العديد من القطاعات تشهد مشاكل إلا أنّ الحكومة تريد أن تجعل من ملف الثانوي الأزمة الوحيدة لتغطية فشلها الاقتصادي والمشاكل الاجتماعية، على حد تعبيره، مبرزا أن الاتحاد يؤمن بالحوار وسيقدم الرد المناسب في الوقت المناسب.

لقاء السبسي والطبوبي

وتحدث الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 23 أفريل 2018 عن فحوى لقاء أمين عام المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي ورئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مساء الأحد.

وقال 'التدخل تمّ على أساس تفهم أن هناك أزمة وأن الحوار هو المخرج ، إضافة إلى ضرورة إنقاذ السنة الدراسية وأن مطالب الأساتذة مشروعة ، ونحن في انتظار استنتاجات رئاسة الجمهورية..'
  

وتابع الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل أن رئيس الدولة اطلع خلال لقائه أمس بالطبوبي على مبادرة الجامعة العامة للتعليم الثانوي التي تضمنت "تنازلا وتغليبا للحوار وآفاقا سدّتها الحكومة" وفق تعبيره.

وأضاف في السياق ذاته "حياة المدرسين لن تنتهي باقتطاع ستة أيام من أجورهم أما إذا تحوّل الخصم الى انتقام منهم بسبب تحركاتهم فان ذلك مرفوض ولا يزيد الوضع إلا تأزما".