languageFrançais

حجز 5 شاحنات محمّلة بسلع مهرّبة بقيمة 397 ألف دينار

حجزت فرقة الحرس الديواني بالصّمار مساء يوم أمس الثلاثاء 20 فيفري 2018 بمنطقة الغرياني 5 شاحنات تحمل ترقيم تونسي محملة بكميات من المواد الغذائية المهربة من القطر الليبي بقيمة 397 ألف دينار.
 

وبتفتيشها تم العثور على كميات كبيرة من بضائع ذات منشأ أجنبي على غرار:
- 5.2 طن من الفستق
- 2 طن من "الأكاجو"
- 4.2 طن من القهوة
- 14000 قطعة شكولاطة مختلفة الأنواع
- 34 ألف قارورة مزيلة للعرق، إضافة إلى كميات هامة من الشامبو والبسكويت والحلوى.

وتم تحرير محضر في الغرض حجزت بمقتضاه البضاعة المخالفة إضافة إلى الشاحنات الخمس التي قدرت قيمتها بـ170 ألف دينار لضمان استخلاص الخطايا.

كما تمكنت فرقة الحرس الديواني بزغوان فجر اليوم الأربعاء 21 فيفري 2018 حجز 22990 علبة سجائر أجنبية المصدر و1510 علبة معسل تحمل علامات أجنبية على متن سيارة تحمل ترقيم تونسي وقدّرت القيمة الجملية للبضاعة المحجوزة بـ110 ألف دينار  وذلك على إثر عملية مطاردة بمنطقة وادي الخضراء من معتمدية الفحص حيث امتنع سائق الشاحنة عن الامتثال لإشارات أعوان الديوانة وتعمد تجاوز الدورية بسرعة مفرطة مما أجبر الأعوان على مطاردته وإيقافه على بعد مسافة 15 كلم وبتفتيش السيارة اتضح أنها تحتوي على البضائع المخالفة المذكورة وبالتثبت في هوية السيارة وسائقها اتضح أنهما محل تفتيش لتورطهما في عمليات تهريب سابقة تمكنا خلالها من الفرار.

تمّ بعد مراجعة النيابة العمومية الاحتفاظ بسائق الشاحنة قصد تقديمه للعدالة في حالة إيقاف وحجز وسيلة النقل.د

 
كما تمكنت صبيحة اليوم فرقة الحرس الديواني بالمنطقة الحدودية بأم الأقصاب التابعة لولاية قفصة من احباط محاولة تهريب 24 رأس أبقار وعجول في اتجاه القطر الجزائري وقدرت القيمة الجملية للمحجوز بـ 49 ألف دينار. وقد تم تأمينها لدى المصالح الجهوية للفلاحة بقفصة.