languageFrançais

أسماء قيطوني:مشروع 'سوليد' يهدف إلى تعزيز الحوار الاجتماعي

أكّدت منسقة مشروع"سوليد" أسماء قيطوني خلال ندوة في مقر منظمة الأعراف بالعاصمة أن هذا المشروع الذي أطلق في جانفي 2016 و يمتد على 3 سنوات بتمويل أوروبي يقدر ب3750 مليون يورو يهدف إلى تعزيز الحوار الاجتماعي في دول جنوب المتوسط و دعم النقابات العمالية و المجتمع المدني و الجماعات المحلية و القطاع الخاص.


وللإشارة فقد نظم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالتعاون مع الاتحاد المتوسطي لمنظمات الأعراف BUSINESSMED اليوم الجمعة 16 سبتمبر بمقره  بالعاصمة  ندوة  تحت عنوان " أصحاب العمل والحوار الاجتماعي : بناء القدرات والتأقلم مع الواقع الجديد" افتتحها هشام اللومي نائب رئيسة الاتحاد و محمد علي ولد سيدي مدير مكتب منظمة  العمل الدولية للبلدان المغاربية واختتمها محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية .


 وقدم خليل الغرياني عضو المكتب التنفيذي الوطني مداخلة حول الإطار العام للندوة. كما قدمت العديد من المداخلات  الأخرى اهتمت بواقع الحوار الاجتماعي بتونس  وبالحوار داخل المؤسسة واستباق النزاعات  وبتدعيم قدرات هياكل  المنظمة  والمؤسسات الاقتصادية  من خلال عرض تجربة أكاديمية الاتحاد .


كما تم من جهة أخرى تقديم عرض  مشروع سوليد Solid  الخاص ببلدان جنوب المتوسط والذي يرعاه الاتحاد الأوروبي ويعنى بالحوار الاجتماعي.