languageFrançais

والي سيدي بوزيد: الإضراب العام في بئر الحفي غير قانوني

اعتبر والي سيدي بوزيد مراد المحجوبي في تصريح لموزاييك أن الاضراب العام في معتمدية بئر الحفي اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 غير قانوني، وأنه لم يتم وفق الإجراءات القانونية وفق تصريحه.

وانتقد الوالي اخراج التلاميذ من الاقسام متسائلا عن الأطراف التي ستتحمل المسؤولية في حال حصول أي مكروه لهم. كما ندّد بما اعتبره توظيف آلام الناس في الحسابات السياسية، داعيا مختلف الاطراف الى التعقل والنأي بالمؤسسة العسكرية عن كل التجاذبات.

وأشار من جهة أخرى إلى أنّ الهجرة السرية لم تعد تقتصر على الشبان الفقراء بل تشمل مختلف الشرائح الإجتماعية بالولاية، مضيفا قوله أنّ الشباب لديهم العديد من الأحلام  ويتطلعون إلى تحقيقها، مؤكدا ضرورة تغيير طرق التعامل مع هذه الفئة للاستجابة لتطلعاتهم والحد من ظاهرة الهجرة السرية

وتشهد معتمدية بئر الحفي شللا تاما بعد دخول الجهة اليوم في اضراب عام واعلان يوم حداد على خلفية فقدان الجهة 11 من ابنائها في حادثة غرب مركب مهاجريين سريين الاحد الماضي في قرقنة.

وأفاد مراسل موزاييك بالجهة محمد صالح الغانمي بتعطل الدروس  بمختلف المؤسسات التربوية، كما توقف إسداء الخدمات بكافة المؤسسات العمومية والخاصة، وأغلقت المحلات التجارية ابوابها بإستثناء المخابز، كما تم استثناء  الصيدليات والمستشفى المحلي من هذا الاضراب.

وبدأ أهالي الضحايا والموطنون وممثلو النقابات وعدد من الاحزاب والمنظمات الوطنية بالتوافد على ساحة مدينة بئر الحفي للاستعداد للخروج في مسيرة تجوب الشوارع الرئيسية للمدينة.