languageFrançais

ر.م.ع شركة مواد التزييت تنفي وجود شبهات فساد في الشركة

أكّدت الرئيسة المديرة العامة للشركة التونسية لمواد التزييت، أحلام الباجي الثلاثاء 15 أوت 2017 بتونس، "أنّ ما يتم تداوله حول وجود شبهات فساد بالشركة عار عن الصحة".


وقالت، في مؤتمر صحفي، عقدته الشركة "أنّ مختلف الاخلالات والتجاوزات المسجّلة تم رصدها قبل تسلمها مقاليد الادارة العامة للشركة ورئاسة مجلس ادارتها يوم 22 سبتمبر 2015".


وبيّنت "أن لجنة المراقبة التابعة للتفقدية العامة لوزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة وهيئة الرقابة العامة بوزارة املاك الدولة والشؤون العقارية، قد اصدرتا تقاريرا تضمنت النقائص والاخلالات التي تمت معاينتها داخل المؤسسة وحددت، بموجب ذلك، المهام المستعجلة التي وجب على ادارة الشركة القيام بها لرفع التحفظات التي تم حصرها من طرف هيئات الرقابة، حسب ما نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء.


وأكّدت الباجي، أنّ التجاوزات التي تم ضبطها طالت خاصة الخطط الوظيفة التي اسندها المدير العام السابق والتي تم رفضها قبل توليها مهام الشركة من طرف النقابة الاساسية لعدم شرعيتها، كما أيد القضاء عدم قانونيتها بالحكم بعدم سماع الدعوى في القضيتين الشغليتين التي رفعها البعض ممن شملهم هذا الاجراء ضد الشركة.


وبينت ان ملفات الفساد في الشركة تعلقت خاصة بمسالة اختلاس أموال، مشيرة إلى أنّ التدقيق الداخلي للمؤسسة قد افضى الى وجود تجاوزات وانه بدأ الاخذ بالتدابير اللازمة من الناحية الأديبية والقضائية.


وحول ما راج في خصوص الترقية المسندة للسيد الجيلاني الهمامي (النائب في مجلس الشعب حاليا)، و تخلد قروض في ذمته، اوضحت الباجي انه وقع ترقيته الى خطة مدير من طرف الرئيس المدير العام السابق في افريل 2011 ، وان القروض التي حصل عليها سابقة لتعيينها كما تم استخلاصها.


 وكانت النائبة بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة، محرزية العبدي قد اشارت في جلسة الاستماع لرئيس الحكومة يوم 19 جويلية 2017 إلى وجود تجاوزات وفساد وسوء تصرف في الشركة وتعرض الموظفين في الشركة الى عقوبات لتبليغهم عن الفساد.