languageFrançais

كونكت تدعو إلى حوار مسؤول مع النقابات حول وضع قطاع النسيج

أعرب مجمع النسيج والخياطة والملابس لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كونكت)، الاثنين، عن عميق انشغاله لقرار جامعة النسيج للاتحاد العام التونسي للشغل لتنفيذ إضراب في القطاع يومي 19 و 20 جويلية 2017.


واعتبرت المنظمة المهنية في بيان أصدرته، الاثنين، أن تداعيات هذا القرار ستكون هامة على قطاعات النسيج و الجلود و الأحذية "باعتبار انه سيزيد في تعميق الأزمة التي تعيشها هذه القطاعات خاصة فيما يتعلق بغلق المؤسسات و فقدان المزيد من مواطن الشغل.


وأكدت أن "الأولوية القصوى لمختلف الأطراف المعنية من حكومة و مؤسسات وأجراء تتمثل في إنقاذ هذه القطاعات الإستراتيجية و تثمين مساهماتها الاقتصادية والاجتماعية وإعادة تموقعها على المستوى الوطني والدولي".


وأوضحت بحسب نفس المصدر أنه "لكل هذه الاعتبارات فان الإضراب المعلن عنه سيزيد في حدة الصعوبات، التي تعيشها هذه القطاعات وسيمثل رسالة سلبية إلى حرفائنا على المستوى الدولي".


وتوجه المجمع المهني لكونكت، في اطار نفس البيان، "بنداء أكيد إلى جامعة النسيج بالإتحاد العام التونسي للشغل لفتح حوار مسؤول حول المشاغل المشتركة قصد التوافق على خارطة طريق لإنقاذ هذه القطاعات وتفادي كل أنواع الاضطرابات والتوقف عن العمل، التي ستكون لها عواقب وخيمة على إعادة تنشيط هذه القطاعات".