languageFrançais

العاصمة: الاحتفاظ بـ11 شخصا بشبهة الاعتداء على أعوان الأمن بنهج الخربة

أكد مصدر أمني من وزارة الداخلية لموزاييك انه تم نقل 11 شخصا إلى المركز الأمني يشتبه في تورطهم في رشق أعوان الأمن بالحجارة وذلك للتثبت قبل إحالتهم على النيابة العمومية.


ولفت المصدر ذاته إلى انّه تم تهشيم سيارة أمنية ونقل عون امن أصيب بجروح  إلى احد مستشفيات العاصمة لتلقي الإسعافات.
 

من جهته، قال منتصر بالله بربيرو الناطق الرسمي باسم نقابة الشرطة البلدية لموزاييك أنه تم إيقاف نحو7 من المنتصبين في نهجي العملة والخربة اليوم الاثنين 3 جويلية 2017 اثر تعمدهم رشق قوات الأمن بالحجارة وهو ما دفع الأعوان إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. وأشار منتصر بالله بربيرو إلى استقرار الوضع وإعلام النيابة بالإيقافات.

 


 

ويذكر أنّ مواجهات اندلعت صباح اليوم بين الباعة المنتصبين بساحة العملة بالعاصمة وقوّات لأمن التي حاولت منعهم من الانتصاب إثر قيامهم بوقفة احتجاجيّة أمام مقرّ الولاية صباحا. وقام عدد من الباعة برشق أعوان الأمن بالحجارة ما اضطرّهم إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.


كما يشار إلى أنّ الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بتونس بالاشتراك مع وحدات إقليم الأمن الوطني بتونس تقوم بحملة واسعة انطلقت منذ 26 جوان الماضي، للقضاء على النقاط السوداء في كل من نهج بلحسن بن جراد وباب الخضراء ولافيات وسيدي البشير والبساج ونهج الجزيرة وساحة النصر وسيدي بومنديل ونهج الكومسيون والخربة  بتونس العاصمة.