languageFrançais

شاهد عيان يزيل اللثام عن قضية اغتيال الشهيد 'مجدي الحجلاوي'

كشف شاهد عيان في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 26 جوان 2017  عن تفاصيل شهادته و دورها في الكشف عن القتلة في قضية استشهاد ضابط الأمن مجدي الحجلاوي في أحداث بئر الحفي من ولاية  سيدي بوزيد.

و أفاد الشاهد بكونه قد قدّم شهادته إلى الفرق الأمنية التي فتحت تحقيقا إبان استشهاد ضابط الأمن مؤكدا بكون المتهم ، الذي لا يتجاوز  سنه ال20  سنة، و الموقوف لدى الإدارة  الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني لم يعترف بجرمه في البداية ، لكن شهادة الشاب الذي حضر على تفاصيل الواقعة كانت مفصلية حيث تمكّن من التعرّف على الجاني من الوهلة الأولى حسب تصريحه لموزاييك ليعرف الجاني فيما بعد بجرمه حسب تصريحات شاهد العيان.

و أكّد شاهد العيان بكونه متأكد بما لا مجال للشك أن الجاني الموقوف ،و الذي أكّد بكونه "بلطجي"، هو من قام برشق السيارة التي تقلّ الشهيد الأمني مجدي الحجلاوي من فوق سطح إحدى المباني بمدينة بئر الحفي .

و حسب نفس شاهد  ، فإنه  يعتبر نفسه قد قام بواجبه إزاء جرم ممنهج كان قد واكبه مؤكدا بكون شهادته ساعدت كثيرا الوحدات الأمنية المختصة في كشف اللثام على جريمة حيثياتها معقدة حسب تعبيره.

و تجدر الإشارة إلى كون الشاهد كان  قد اتصل بمحامية أصيلة منطقة سيدي بوزيد و تقطن بولاية قفصة قبيل تقديم أقواله  و أفادها بكونه شاهد على تفاصيل الجريمة و هي من شجعته على الاتصال بعائلة الشهيد و بالوحدات الأمنية لسماعه كشاهد في القضية و هو ما تم فعلا حسب ما صرحت به المحامية لموزاييك .

برهان اليحياوي.