languageFrançais

قايد السبسي: بلادنا على السكة الصحيحة والقطار لن يعود إلى الوراء

  توجَّه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي  في كلمة اثر صلاة عيد الفطر المبارك صباح يوم الأحد 25 جوان 2017 بجامع مالك ابن أنس بقرطاج  بالتهنئة إلى جميع التونسيات والتونسيين، داخل أرض الوطن وخارجه، راجيا من الله أن يعيده عليكم وعلى كافة المسلمين باليمن والخير والسعادة.


وخصّ رئيس الدولة بالتهنئة، في هذا الظرف، جاليتنا التونسيّة في دول الخليج العربي وأشقائنا الخليجيين معبّرا عن ثقته الكبيرة في حكمة قادتهم لتجاوز الخلافات القائمة وهي خلافات بين الأخوة داخل العائلة الواحدة.


وشدد قايد السبسي على أن ّ شهر رمضان قد مرّ هذه السنة في ظروف طيبة، أمنيّا واقتصاديا، وأثنى بالمناسبة بالمناسبة على مجهودات قواتنا الأمنية والعسكرية التي واصلت نجاحاتها في حربها على الإرهاب، إرهاب جبان، لم يقدر إلا على أن يغدر بروح الشهيد خليفة السلطاني الذي ترحم عليه وواسى عائلته مجددا، كما  قال ''نعزّي أنفسنا ونعزّي الدولة في إستشهاد الملازم أول مجدي الحجلاوي''.


وحيا بالمناسبة، كذلك، مجهودات حكومة الوحدة الوطنية التي نجحت إلى حد اليوم في إعادة نسق نمو إيجابي للبلاد وأرجعت قدر من التفائل وثقة التونسيين في مؤسسات الدولة، خاصة من خلال الإجراءات الأخيرة المتخذة لمحاربة الفساد والتي يجب أن تتواصل وتتدعّم أكثر، وأن تحظى بتوافق وطني واسع. وشدد رئيس الجمهورية على بلادنا على السكة الصحيحة وقطار الديمقراطية والإصلاحات والتنمية لن يعود إلى الوراء.