languageFrançais

ايقاف مدير الامن السياحي في قضية شفيق جراية

تم إيقاف صابر العجيلي مديرالأمن السياحي والمدير العام سابقا لوحدة مكافحة الارهاب بالقرجاني في علاقة بقضية رجل الاعمال شفيق جراية. وقد تمت عملية الإيقاف على الساعة الواحدة فجرا وهو حاليا على ذمة حاكم التحقيق العسكري بمقتضى بطاقة جلب .

 
وللتذكير فقد كانت النيابة العسكرية بتونس قررت يوم الجمعة، فتح بحث تحقيقي ضد رجل الأعمال شفيق جراية وكل من سيكشف عنه البحث، من أجل الاعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم، وذلك على اثر توصل النيابة العسكرية بشكاوى تخصه مبناه انخراطه في ارتكاب أفعال من شأنها المساس من أمن الدولة.


وقد اختلف محامو هيئة الدفاع عن شفيق جراية خلال إحالته أمام قاضي التحقيق العسكري بحالة إيقاف، إذ تم منع بعض المحامين من الدفاع عن المشتبه به من قبل عائلته، مما اضطرّ عدد منهم إلى الانسحاب وسحب الإعلامات بالنيابة، وقد وقع خلاف حول الاطلاع الحيني على ملف الإحالة وموضوع الاتهام.

 

ويذكر أن وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية قد أكّد في برنامج ميدي شو الثلاثاء 30 ماي 2017 وجود شبكات أخطبوطية لأباطرة الفساد من بين الذين ألقي القبض عليهم مؤخرا في إطار الحرب على الفساد في أجهزة الدولة وفي المجال السياسي والإعلامي وغيرها.