languageFrançais

إنطلاق برنامج العطلة الآمنة

This browser does not support the video element.

أعطى وزير الدّاخليّة الهادي مجدوب إشارة إنطلاق برنامج العطلة الآمنة من مقر فرقة حرس المرور "أوتيك" بالطريق السيارة 4أ، حسب مبعوثنا خليل العماري.

 

وشدّد الوزير على أهمية هذا البرنامج في الحد من حوادث الطرقات وفي التقليل من الخسائر في الأرواح والإصابات الناجمة عن هذه الحوادث خاصة مع انطلاق العطلة الصيفية وشهر رمضان ومع اقتراب ذروة الموسم السياحي.

 

من جانبه كشف المدير بالمرصد الوطني للمرور العميد فيصل الخميري أنّ الفترة الممتدة من غرة جانفي 2017 الى 25 من ماي الجاري تشهد تراجعا في حوادث المرور بـ587 حادثا، وفي عدد القتلى بـ39 قتيلا وفي عدد الجرحى بـ781 جريحا، مقارنة بسنة 2016.

 


وأكد المدير بالمرصد الوطني للمرور فيصل الخميري في تصريح  لموزاييك تواصل برنامج العطلة الآمنة إلى حدود شهر سبتمبر القادم على مرحلتين، مشيرا إلى أن استعمال السرعة المفرطة والسياقة في حالة إرهاق  باتا من الأسباب الرئيسة لحوادث الطرقات.


ودعا مدير المرصد الوطني للمرور المواطنين إلى احترام قواعد المرور لتفادي سقوط المزيد من الضحايا على الطرقات وفق تعبيره.

من جهته، أشار رئيس قاعة العمليات المركزية العميد صالح القربي إلى أنّ الحماية المدنية اتّخذت جملة من الإجراءات لتأمين السلامة المرورية على الطرقات خلال برنامج العطلة الآمنة ولتعزيز النجدة والإسعاف في الشواطئ خلال هذه الصائفة ولتأمين الثروة الغابية والفلاحية مع انطلاق موسم الحصاد.