languageFrançais

عماد الطرابلسي: منظومة الفساد مازالت تعمل إلى الآن

أكّد محمد عماد الطرابلسي صهر الرئيس السابق خلال جلسة استماع علنية لهيئة الحقيقة والكرامة اليوم الجمعة 19 ماي 2017 أن نفس منظومة الفساد مازلت تعمل إلى الآن بنفس الكيفية على حدّ قوله.

وصرّح الطرابلسي أن هذه المنظومة يشرف عليها رجال أعمال معروفين ويتم تمريرهم إلى اليوم في القنوات التلفزية وينشطون في كرة القدم.

وأوضح الطرابلسي أن من طرق الفساد التصريح بمواد في الديوانة مخالفة لما يوجد في الحاويات على غرار عمله في مجال تصدير النحاس الذي يتم توريده من ليبيا في حين يتم استخلاص معالم ديوانية لقاء تصدير فواكه جافة.


كما كشف عماد الطرابلسي أن مؤسسات اقتصادية كبرى كانت ومازالت تورّد المكيفات والمصاعد دون التصريح بذلك ودون الإستعانة بأحد من عائلة الطرابلسية.
 
وأوضح أن المحسوبية في الديوانة مكنت هذه الشركات الكبرى من فتح مخازن لا تخضع للرقابة، مشيرا إلى أنّ عددا من رجال الأعمال فتحوا مخازن ببطاقات تعريف أشخاص ميتين حتى يتهربوا من أداء معاليم الجباية والديوانة.

وبيّن عماد الطرابلسي أنه منذ سنة 2004 دخل في تهريب الموز، مشيرا إلى أن العديد من التسهيلات قد وقعت خصوصا بعد استقدام عناصر من الديوانة كانت مبعدة على ميناء رادس، حيث كانت تقوم بتعطيل منافسيه عند اخراج حاوياتهم من الميناء حنى يتمكن وشركاؤه من "ربح الوقت" وتوزيع "موزه" قبلهم.


 

 

 

مقالات ذات صلة:
عماد الطرابلسي:وزير مقال استنجد بصخر فعاد إلى منصبه
عماد الطرابلسي:تجارتي في الخمر أغرت البنوك
في قضية اليخت: السرياطي عرض على عماد الطرابلسي جواز سفر دبلوماسي
عميد بالجيش عرض علي المساعدة لمغادرة تونس ليلة 14 جانفي
عماد الطرابلسي:عون ديوانة قام بمغالطتي ترشح للرئاسة بعد الثورة
عماد الطرابلسي:هناك من طلب مني الاعتراف بالذنب مقابل اقتسام أموال
عماد الطرابلسي:اعتذر من الشعب التونسي وأريد حريّتي
عماد الطرابلسي: الديوانة كانت تتجند عند وصول حاوياتي الى الميناء