languageFrançais

مجموعة سيدي بوزيد الإرهابية تنتمي إلى كتيبة عقبة بن نافع

قال مصدر أمني لموزاييك إن الإرهابيين الاثنين الذين تم القضاء عليهما خلال العملية الأمنية بسيدي بوزيد ينتميان إلى كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية أحدهما تونسي الجنسية والآخر جزائري.


كما علمت موزاييك أن عمليات تمشيط كبرى تجري حاليا في محيط مكان العملية الأمنية، للاشتباه في فرار عنصرين إرهابيين أو أكثر. وكانت القوات الخاصة للحرس الوطني قد تمكنت من القبض على 4 عناصر إرهابية أخرى يشتبه في تورطهم مع المجموعة الأولى التي يرجح أن عناصرها كانوا يجهزون لعملية إرهابية خلال رمضان المقبل.

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني العميد خليفة الشيباني إنّ الإرهابيين الّذين قتلا اليوم في العملية الأمنية النوعية و الاستباقية في مدينة سيدي بوزيد كانا يرتديان حزامين ناسفين الأول جزائري و الثاني تونسي الجنسية وهو أمير كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية و كان أصيب من قبل وحدات الحرس الوطني و فجر نفسه لدى محاولة القبض عليه حيا من قبل الوحدات.

وأكّد الشيباني في تصريح لموزاييك أن المجموعة الإرهابية استغلت الاحتجاجات الأخيرة  و حالة الاحتقان بعدد من الولايات للتسلل الى مدينة سيدي بوزيد و لقاء إرهابيين موجودين داخلها، معلنا تواصل عمليات التمشيط و المداهمات لعدد من منازل متطرفين دينيا في المدينة.

 

*الصورة من مكان العملية الأمنية