languageFrançais

رئاسة الحكومة: تذكير بالإجراءات الواجب إتباعها عند إنهاء تكليف الولاة

ذكّرت رئاسة الحكومة في منشور أصدرته مؤخرا بالإجراءات الواجب إتباعها عند إنهاء تكليف الولاة ومن أهمها رجوع الإطار الذي كان مكلفا بخطة وال إلى إدارته الأصلية أو إنهاء الحاقة والرجوع إلى إدارته الأم إذا كان في وضعية إلحاق.


ويتواصل الانتفاع بالمنح والامتيازات المخولة له خلال الثلاثة اشهر الموالية لتاريخ قرار إنهاء المهام مهما كانت المدة المقضاة في خطة وذلك طبقا لأحكام الأمر المؤرخ في 29 أكتوبر 1991 .


وأوضح المنشور الذي ورد على موقع البوابة الوطنية للإعلام القانوني انه لوحظ أنّ بعض الإدارات والمؤسسات العمومية تمكن الولاة المنهاة مهامهم من الأجور الراجعة لرتبهم دون مباشرتهم لسالف مهامهم بإداراتهم الأصلية وهو ما يمثل خرقا لقواعد التصرف الإداري والمالي في أعوان الدولة  .


وأضاف المنشور الذي وجهته رئاسة الحكومة إلى الوزراء وكتاب الدولة والمديرين العامين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشات العمومية على أنّ الإطار المعني يدعى وجوبا اثر انتهاء مدة الثلاثة اشهر المذكورة إلى التخلي عن الامتيازات العينية التي كان يتمتع بها والى استئناف عمله وفي صورة عدم مباشرته لمهامه في الاجال المضبوطة فانه يتم قطع صرف مرتبه بصورة الية تطبيقا لقاعدة العمل المنجز.