languageFrançais

رئيس الدولة: 'أين العالم الحر..أين قانونهم الإنساني الذي وضعوه؟'

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد فجر اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 خلال لقائه بعدد من جرحى غزة المتواجدين في عدد من المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة بالعاصمة، إن هناك قانون واحد أزلي يكمن في أن الحق لن يضيع وستعود فلسطين إلى الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن ''النصر آتٍ إن شاء الله''.

وتساءل الرئيس في هذا الإطار قائلا '' أين الإنسانية والعالم الحر؟ أين قانونهم الإنساني الذي وضعوه؟.. على الأقل احترموا القوانين التي قمتهم بوضعها.. إن هؤلاء لم يحترموا أي شي ولا يؤتمنون أبدا..''

وسبق أن أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد وضع كلّ الإمكانات لفائدة جرحى العدوان الصهيوني على غزة الذين وصلوا تونس وتم توزيعهم على عدد من المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، وذلك في زيارة أداها لهم فجر اليوم الاثنين.

وكشف رئيس الجمهورية عن وجود دفعة ثانية من الجرحى الفلسطينيين ستصل إلى تونس بعد يومين، مثمّنا من جانب آخر، جهود الطواقم الطبية في فلسطين التي تعمل تحت القصف في ظروف لاإنسانية، وسط خروج أغلب المستشفيات عن الخدمة وعدم توفر المستلزمات الطبية الضرورية.

ويشار إلى أن 39 فلسطينيا بينهم 29 جريحا وصلوا على متن طائرة عسكريّة تابعة لجيش الطيران التونسي، حطّت مساء الأحد بمطار الحجيج قادمة من مطار العريش المصري.