languageFrançais

بوزويتة: طريق التحول والائتمان الرقمي في تونس ماتزال طويلة

قال رئيس المعهد التونسي للحوكمة والتدقيق والسّلامة المعلوماتية وليد بوزويتة إن تونس لم تحقق بعد التحول الرقمي الذي يتطلب عملا كبيرا، وان الطريق ماتزال طويلة لارساء الإئتمان الرقمي.

واوضح بوزويتة ان تونس كانت في مأمن من الهجمات الالكترونية التي مست دولا عديدة في العالم بسبب غياب الرقمنة في بلادنا واعتماد العمل فيها على الوثائق الورقية وفق تقديره.

وبين بوزويتة ان التحول الرقمي لا يعني الرقمنة بقدر ما يعني تغيير العمل الى اعتماد الخدمات الرقمية والتشابك بين الادارات وفتح شبكات المؤسسات على الانترنات وللعموم وهو ما يتطلب تحقيق الإئتمان الرقمي للمحافظة على المعطيات السرية الخاصة بالمؤسسة وحماية المعطيات الشخصية وحماية العمل بشكل عام عن طريق وضع إطار الإئتمان الرقمي بما يضمن تجاوز التعطيلات وتعلل الادارة بضعف الشبكة وتعطلها (الريزو طاح) وفق تعبيره.

وقال بوزويتة ان المؤتمر الدولي حول الائتمان الرقمي الذي ينظمه المعهد التونسي للحوكمة والتدقيق والسلامة المعلوماتية تحت شعار "من أجل بناء عالم رقمي أفضل "  يهدف الى مزيد التوعية بأهمية وضع مكونات انجاح الانتقال الرقمي وتحقيق الائتمان الائتمان الرقمي للمؤسسات العمومية والخاصة.

الحبيب وذان