languageFrançais

الدلاعي: لجنة تنظيم الإدارة ومكافحة الفساد ستستمع لرئاسة الحكومة

أكد رئيس لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد رضا الدلاعي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 أن اللجنة خصّصت اجتماع اليوم لتحديد منهجية عملها، مشيرا إلى أنه سيتم في مرحلة ثانية من برنامجها، تنظيم لقاءات مع رئاسة الحكومة ووزارة التكنولوجيا والاتصال وبقية الوزارات حسب الأولويات وذلك بهدف مساعدة اللجنة على أداء دورها التشريعي والرقابي. 

وأوضح أن اللجنة نظرت في أول اجتماع لها في عملية تنظيم عملها وتم الاتفاق بعد نقاش مطول على أن يقع تبويبها إلى ثلاثة محاور، أولها  تطوير الإدارة والرقمة وتكنولوجيات الاتصال والتواصل والاقتصاد الرقمي.

وأما المحور الثاني فسيعنى بالحوكمة والتصرف في المال العام ودراسة التقارير الرقابية ومتابعة الملفات والمسائل المتعلقة بالفساد الإداري والمالي وكذلك متابعة ملف الأملاك المصادرة والأملاك المنهوبة. 

اوبالنسبة للمحور الثالث سيخصص لتنظيم الجماعات المحلية والجهوية وسيتم توزيع العمل على فِرق والنظر في المحاور المذكورة، ثم سيتم الاتجاه إلى إجراء لقاءات مع رئاسة الحكومة ووزارة التكنولوجيا والاتصال وبقية الوزارات حسب الأولويات وسيتم تنظيم جلسات استماع بهدف مساعدة اللجنة على أداء دورها التشريعي والرقابي، وفق رئيس اللجنة.

*خليل عماري