languageFrançais

عمليّة جربة: أمني مُصاب في حالة حرجة

أفاد مراسل موزاييك بجربة بأنّه، وحسب المعلومات الأولية التي استقاها من مصدر مطلّع بمستشفى الصادق المقدم بحومة السوق جربة، فإنّ حالة أحد الأمنيين الذين أصيبوا في الهجوم، ليلة البارحة، في محيط معبد الغريبة، حرجة.

وكشف أنّ بقيّة المصابين حالتهم متفاوتة الخطورة، ويتلقون حاليا الإسعافات اللازمة.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت في بلاغ لها أنّ عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة قد أقدم مساء أمس، على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والإستيلاء على الذخيرة، ثمّ حاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان مما أسفر عن استشهاد أمنيّ ثان قبل أن تتصدى لهُ الوحدات الأمنية وتمنعه من الوصول إلى المعبد وترديه قتيلا.

وقد أسفرت العمليّة، وفق وزارة الداخلية، عن استشهاد أمنيين وإصابة 6 أعوان أمن بإصابات مُتفاوتة الخطورة أستشهد أحدُهم، كما توفّي زائران وإصابة 4 مدنيين آخرين بجُرُوح مُتفاوتة تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

وضحيتا "عملية جربة" من الزوار، هما التونسي آفيال حدّاد (30 سنة) وهو صائغي بحومة السوق وابن عمّه بنيامين حدّاد (42 سنة) أصيل جربة ومقيم في فرنسا قدم إلى تونس لحضور الزيارة السنويّة للغريبة.