languageFrançais

سيمثل تونس في بطولة العالم للروبوتيك: فريق 'أبطال حفوز' في ضيافة بودن

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان يوم الخميس 30 مارس 2023 بقصر الحكومة بالقصبة وفدا عن نادي الروبوتيك ''أبطال حفوز'' والذي سيمثل تونس في البطولة العالمية للروبوتيك، بحضور كل من وزير التربية محمد علي البوغديري، والمدير الجهوي للتربية بالقيروان علي مسعودي، ومدير معهد فرحات حشاد بحفوز نجيب العبداوي، ونائبة رئيس الجمعية التونسية للربوت التعليمي EDUROBOT إكرام بن عبد الله ومدرب نادي الروبوتيك "أبطال حفوز" صلاح السعدلاوي.

وتمكن نادي الروبوتيك "أبطال حفوز" من الفوز بالمركز الأول في البطولة الوطنية للروبوتيك بتونس والتأهل بالتالي للبطولة العالمية للروبوتيك FIRST LEGO LEAGUE بهوستين الأمريكية من 19 إلى 22 افريل القادم، وذلك لتمثيل تونس في واحدة من أكبر الفعاليات الدولية في مجال الروبوتيك والبرمجيات الحديثة.

وعبرت رئيسة الحكومة عن فخرها وتقديرها لمجهودات هذا الفريق، مشددة على أن تونس ستواصل دعمها للكفاءات الشابة خاصة في مجالات الابتكار والتطوير التكنولوجي باعتبارهم قاطرة الاقتصاد العالمي الحديث.

وأكدت رئيسة الحكومة على أهمية الاستثمار في التعليم وتطوير مهارات الشباب التونسي في هذه المجالات الجديدة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني عبر التعويل على القدرات البشرية ورأس المال البشري.

كما قدم الفريق بهذه المناسبة لرئيسة الحكومة العرض الذي سيشاركون به في كأس العالم للربوتات حول ترشيد استهلاك الطاقة.

من جانبه ثمن مدرب نادي الروبوتيك "أبطال حفوز" صلاح السعدلاوي مبادرة رئيسة الحكومة وتحفيزها للفريق الذي سيشارك في هذه المسابقة العالمية، مؤكدا على أهمية هذه المشاركة التي ستمنح الوفد التونسي فرصة لتنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية خصوصا في مجال التكنولوجيات الحديثة، كما اشار إلى ضرورة ان يكون لتونس رؤية وإستراتيجية واضحة الأهداف لتنمية الروبوت التعليمي بالقطاع التربوي.