languageFrançais

الخارجية الأمريكية تهنئ التونسيين بعيد الاستقلال

وجه وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن ونيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عبارات تهنئة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى السابعة والستين للاستقلال، حسب ما جاء في بيان صادر عن الخارجية الأمريكية ونشرته سفارة الولايات المتحدة بتونس على صفحتها الرسمية بفيسبوك.

وأكد الوزير أن الولايات المتحدة الأمريكية ستظل ملتزمة بشدة بالحريات الأساسية والمؤسسات الديمقراطية والحوار السياسي الشامل التي ناضل الأمريكيون والتونسيون لتحقيقها، كما ستواصل دعم تطلعات الشعب التونسي إلى مستقبل ديمقراطي مزدهر، ولدعم الجهود القائمة لحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون كأساس لمجتمع عادل ومنصف.

وفي ما يلي نص بيان الخارجية الأمريكية

بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بالتهنئة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى السابعة والستين لاستقلال دولتهم.

مع احتفال التونسيين بمرور أكثر من 12 عامًا على ثورتهم، تظل الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بالحريات الأساسية والمؤسسات الديمقراطية والحوار السياسي الشامل التي ناضل الأمريكيون والتونسيون لتحقيقها . نقف كذلك إلى جانب التونسيين وهم يواجهون تحديات اقتصادية مستمرة تفاقمت جراء العدوان الروسي على أوكرانيا ويبذلون جهودًا للإصلاح الاقتصادي دفعا لنمو اقتصادي اكثر متانة وشمولية. سنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي إلى مستقبل ديمقراطي مزدهر، ولدعم الجهود القائمة لحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون كأساس لمجتمع عادل ومنصف.