languageFrançais

يوم ترفيهي لفائدة الأطفال مرضى السرطان

 نظمت جمعية مرضى السرطان، اليوم السبت 4 فيفري 2023، بمقرها في العاصمة يوما ترفيهيا وتنشيطيا لفائدة أطفال مرضى السرطان الذين يتابعون العلاج بمعهد صالح عزيز ومستشفى البشير حمزة للأطفال ومستشفى عزيزة عثمانة.

وأوضحت رئيسة جمعية مرضى السرطان روضة زروق في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان الموافق لـ 4 فيفري من كل لسنة، تم تنظيم هذا اليوم الترفيهي في اطار منح هذه الفئة حقها في الترفيه خاصة وأنه يعد آلية هامة لمساعدتهم على استكمال مسار علاجهم وعلى التحلي بالعزيمة اللازمة لمكافحة هذا المرض.

وأضافت رئيسة الجمعية أنه سيتم خلال هذا اليوم أيضا توزيع أثداء اصطناعية وحمالات صدر طبية وهدايا في شكل مواد تجميل لفائدة النساء المتعافيات من سرطان الثدي بهدف شحنهن بطاقة جديدة من الأمل وحب الحياة والرفع من معنوياتهن.

وأفادت من جهة أخرى أن جمعية مرضى السرطان تعتزم تنظيم قافلة صحية يوم 18 فيفري الجاري بمستوصف معتمدية سكرة بولاية أريانة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وذلك لتقصي سرطنات الثدي والبروستات والمسالك البولية والقولون، إضافة إلى توفير عيادات في مجالي الصحة النفسية والتغذية لفائدة كل الوافدين على المستوصف.

*صورة توضيحية