languageFrançais

خرباش: أغلب المنتوجات الفلاحية ستكون متوفرة في رمضان

قال مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أنيس خرباش ان التحضيرات لشهر رمضان المعظم قد انطلقت فعليا منذ شهر تقريبا .

وأفاد خرباش في تصريح لموزاييك بأن استهلاك البيض خلال شهر رمضان يبلغ حوالي 180 مليون بيضة في حين يبلغ الإنتاج الشهري من هذه المادة 150 مليون بيضة ويعمل المنتجون حاليا على تحضير مخزون بقيمة 130 مليون بيضة لتغطية كافة احتياجات السوق.

كما بينت المؤشرات الأولية لدى مربي الدواجن توفر مادة اللحوم البيضاء من اسكالوب ودجاج مما يحقق اكتفاء منها خلال الشهر المعظم.

وأضاف مساعد رئيس إتحاد الفلاحين أننا نعيش اليوم نقصا في مادة ''لحم الظأن'' (العلوش)يمكن أن يتواصل إلى حدود شهر رمضان ليبلغ نسبة 25% في حين تم تسجيل الكميات المطلوبة في ''لحم الأبقار'' (البقري).

أما بالنسبة للخضروات فقد أكد أنيس خرباش  أنه رغم شح المياه  إلا أن هذا لن يمنع من توفر الكميات اللازمة خاصة من مادتي الطماطم والفلفل في حين سيشهد السوق نقصا بحوالي 25% في مادتي البطاطا والبصل.

كما سيعمل الفلاحون على توفير الخضر الورقية لتغطية كافة الاحتياجات الضرورية منها.

من جهة أخرى أكد نائب رئيس إتحاد الفلاحين أنيس خرباش تواصل أزمة الحليب التي تمر بها السوق التونسية حاليا حيث سيتم تسجيل نقص بحوالي مليون و200 ألف لتر من هذه المادة يوميا.

بشرى السلامي