languageFrançais

بالحاج: مارطون كومار أخذ أبعادا رياضية وسياحية وبيئية

أعلنت شركة كومار تونس في مؤتمر صحافي اليوم السبت 3 ديسمبر 2022 عن مشاركة 5603 متسابقين في الدورة 35 لـ تظاهرة "ماراطون كومار" التي ستنطلق غدا الأحد، وتضمّنت قائمة المشاركين أسماء بارزة من كينيا وإثيوبيا بالإضافة إلى عدد مهم من الجزائريين.

وأكّد رئيس لجنة ماراطون كومار لطفي بالحاج قاسم، أن تظاهرة "ماراطون كومار" لديها عديد الأبعاد الرياضية والسياحية والبيئية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن النسخة الحالية للماراطون تحمل شعار "نَعْدُوا من أجل تونس خضراء" وسيتم غرس 26674 شجرة في إطار حملة تشجير الغابات التونسية التي تأثرت بفعل الحرائق التي شهدتها في الأشهر الأخيرة وذلك بتخصيص دينار واحد من كل عملية تسجيل في السباق لغراسة شجرة.

وأضاف أن التظاهرة تسعى منذ نشأتها في سنة 1986 لتحقيق عديد الأهداف من بينها المساهمة في خلق وعي بأهمية ممارسة الرياضة بالإضافة إلى التعريف بتونس ومعالمها السياحية والتاريخية من خلال استقطاب مشاركين أجانب مشيرا في هذا الصدد إلى مشاركة 942 أجنبيا من 30 جنسية في الدورة الحالية.

وأشار إلى أن شركة كومار تونس تنظم هذه التظاهرة بالشراكة مع وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة وولاية تونس ووزارة الداخلية وإدارة الغابات بوزارة الفلاحة.

خليل عماري