languageFrançais

النصيبي: سنطرح ملف الإصلاحات الكبرى لصندوق النقد في واشنطن‎‎

أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2022، بأنّ الوفد الرسمي الذي سيتنقّل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بهدف التوصّل لاتّفاق حول قرض جديد من صندوق النقد الدولي سيطرح خلال لقائه مع وفد عن الصندوق ملف الإصلاحات الكبرى للاقتصاد التونسي.

وقال النصيبي: "الوفد التونسي الذي سيتنقل إلى واشنطن سيحاول إقناع ممثلي صندوق النقد الدولي بمنح تونس تمويلا من خلال تقديم برنامج إصلاحات كبرى والذي يتضمن عديد الإجراءات من بينها تحسين مناخ الاستثمار ورفع العراقيل وتحرير المبادرة.

وتابع: "نقاط قوّة ملف تونس الذي قدّمته إلى صندوق النقد الدولي هو ملف الإصلاحات الكبرى والذي ستمكّن الاقتصاد التونسي من استرجاع عافيته والترفيع في نسق النمو ويمكن تونس من إنجاز المشاريع الكبرى".

وأشار إلى أنّ الحكومة أعلنت منذ فترة عن تفعيل 27 إجراءً، التي تهدف لتحسين مناخ الأعمال في تونس وبصدد استحثاث تفعيل 22 إجراء قبل موفى سنة 2022.
ومن المنتظر أن يضم الوفد التونسي الذي سيتنقل إلى واشنطن وزيرة المالية والاقتصاد سهام البوغديري، ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي، وعدد من المختصين الذين اشتغلوا في الفترة الماضية على برنامج الحكومة الاقتصادي، وفق ما أكده النصيبي في تصريح سابق.

خليل عماري