languageFrançais

إيقاف عرض اسطمبالي في مهرجان المولد النبوي الشريف.. رئيس الجمعية يوضّح

عاد رئيس جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف علي بن سعيد في برنامج ''صباح الناس'' اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، بالحديث عن عرض الاسطمبالي الذي تم تنظيمه بمناسبة مهرجان المولد النبوي الشريف في القيروان والذي توقّف لأسباب تقنيّة فنيّة بحتة خارجة عن النطاق، حسب ما جاء في بيان للجمعية.

وكان العرض قد أثار جدلا بسبب مشاهد اعتبرها بعض الحاضرين "غير لائقة ولا تحترم خصوصية مقام أبي زمعة البلوي والمناسبة"، وفق تقديرهم.

وقال علي بن سعيد: ''الجمعية فوجئت مثل الحاضرين بهذه المشاهد وقد أصدرنا بيان اعتذار بعد إيقاف العرض''، مؤكّدا في هذا السياق، أنّ الجمعية تعودت على تنظيم عروض اسطمبالي بمناسبة المولد النبوي الشريف في السنوات الفارطة.

وتابع: '' قبل الاتفاق مع الفرقة التي قدمت العرض اطلعنا على عروض سابقة لها لكن الفقرة التي تظهر فيها الفتيات بلباس غير محتشم لم تكن ضمن العروض التي شاهدناها.. وهي فقرة غير مألوفة ومست من شعور المشاهدين الذين جاؤوا لحضور عرض في مناسبة دينية''.

وأضاف: ''إما الفرقة أرادت اضافة فقرة للعرض أو أنها أرادت التشويش على المهرجان..''.

أما بالنسبة لما جاء في البيان في علاقة بالأسباب التقنيّة الفنيّة، أوضح ئيس جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف أنّه إضافة الى حادثة ''فقرة الرقص'' فإنّ عطبا كهربائيا تسبب بدوره في إيقاف العرض.