القائمة
  كأس العالم قطر 2022

بوسعيد: 19% من خريجي التكوين المهني حاملين لشهادات جامعية

أكد مدير ادارة البرامج والخدمات الموجهة للمؤسسات بالوكالة الوطنية التشغيل والعمل المستقل هشام بوسعيد في تصريح لموزاييك ان 107 آلاف من النشيطين يتوافدون على مراكز التشغيل بحثا عن عمل بينهم اكثر من 17 الف و681 من خريجي مراكز التكوين المهني.

وقال بوسعيد لموزاييك، على هامش حلقة نقاش عقدها المعهد العربي لرؤساء المؤسسات حول فرص وعروض الشغل الممكنة لخريجي التكوين المهني في اطار الاسبوع الوطني للتشغيل، ان قرابة 15 الف موطن شغل متوفرة اليوم لفائدة طالبي الشغل، معتبرا ان خريجي مراكز التكوين المهني يواجهون اقل صعوبة في الحصول على عمل.

وشدد بوسعيد على ان خريجي مراكز التكوين المهني  يتمتعون بفرص اوفر للحصول على مواطن شغل بالخارج ملاحظا ان نسبة هامة من الشباب اصبحوا يقبلون اكثر خاصة ما بعد جائحة كورونا على الحصول على تأهيل او كفاءة مهنية لتسهيل اندماجهم في سوق الشغل بالداخل والخارج.


وأشار بوسعيد إلى ان 19% من خريجي التكوين المهني تلقوا تكوينا مهنيا بعد حصولهم على شهائدهم الجامعية بما يعكس،  وفق تقديره، نضجا لدى الشباب ووعيا بأهمية التكوين المهني في معاضدة مجهوداتهم لبعث المؤسسات والحصول على فرص اوفر للتشغيل.

الحبيب وذان