languageFrançais

انطلاق النسخة الخامسة من صالون التشغيل تحت شعار 'الاستعداد لمهن الغد'

تنطلق النسخة الخامسة من صالون التشغيل الذي ينظّمه المعهد العربي لرؤساء المؤسّسات، صباح اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022، تحت شعار الاستعداد لمهن الغد.

وقد أكّد نائب رئيس المعهد أمين عياد أنّ رؤساء المؤسّسات مهتمون بشكل كبير بمشاكل التشغيل، ويسعون للمساهمة في تكوين الكفاءات، وفق ما يطلبه سوق الشغل، مؤكّدا على ضرورة تغيير العقليات بخصوص فحوى الشعب في التعليم العالي.

من جهتها، اعتبرت فريحان قربي بوصفارة المديرة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل أنّ الاستعداد للمهن الجديدة لا يعني التخلي عن تلك المهن بل تطوير مهارات المختصين فيها، مضيفة أنّ الوكالة تقوم بتدريبات مجانية لطالبي الشغل ومرافقتهم في تحسين مهاراتهم.

كما سيتم على هامش هذه التظاهرة إمضاء اتّفاقية تضبط إطار عمل مشترك بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، والمعهد العربي لرؤساء المؤسسات من أجل دعم وتطوير التعاون بين منظومة الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والمبادرة الخاصة، والمحيط الاقتصادي والاجتماعي لتحسين التشغيلية والرفع من نسبة التأطير والقدرة التنافسية للمؤسسات التونسية تنتهي بتحيين المدونة التونسية للمهن والكفاءات وفقا لمتطلبات المحيط الاقتصادي.

سيّدة الهمامي

(صورة من الأرشيف)