languageFrançais

الحكومة تطلب تأجيل جلسة التفاوض مع اتّحاد الشغل

طلبت رئاسة الحكومة تأجيل جلسة التفاوض التي كان من المقرر عقدها غدا الجمعة 19 أوت 2022 بين وفدين عن اتحاد الشغل وعن الحكومة للنظر في المسائل الاجتماعية المتعلقة بالمطالب المضمنة في اللائحة الخاصة بإضراب 16 جوان 2022 ،وفقما نقلته الجريدة الالكترونية لاتّحاد الشغل 'الشعب نيوز''.

وإعتبرت الجريدة الالكترونية لاتّحاد الشغل "للشعب نيوز" أن هذا التأجيل "يعد مفاجأة للرأي العام الذي ينتظر طمأنة واستقرارا في وضع صعب يحتاج إلى مبادرات واتفاقات".

وسبق أن قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد، سامي الطاهري، في تصريح ل"وات" اليوم الخميس 18 أوت 2022، إن وفدا من اتحاد الشغل سيجتمع غدا الجمعة 19 أوت الجاري، بوفد ممثل للحكومة لمناقشة المطالب المرفوعة ببرقية إضراب يوم 16 جوان الماضي (إضراب القطاع العام) التي كانت أصدرتها المنظمة الشغيلة.

وقال الطاهري أيضا إن الاجتماع المفترض كان سينظر في المطالب المتضمنة دعوة الاتحاد الى إلغاء العمل بالمنشور عدد 20 الذي يمنع الوزراء وكتاب الدولة والمديرين العامين والرؤوساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية من التفاوض قبل الترخيص لهم من رئاسة الحكومة، وفتح جولة من المفاوضات الإجتماعية للزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية.

كما سيتطرق الاجتماع إلى نقطة المطالبة بإلغاء المساهمة التضامنية الاجتماعية التي تقر أداء على أجور الموظفين بعنوان مساهمة إضافية في تمويل الصناديق الاجتماعية، وإصلاح المؤسسات العمومية حالة بحالة.