languageFrançais

بوعسكر: الموسم السياحي يواجه إشكالية نقص اليد العاملة وكارثة بيئية

أبرزت رئيسة الجامعة الجهوية للنزل بالوطن القبلي نرجس بوعسكر، في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 9 أوت 2022، أنّ أهم المشاكل التي يواجهها القطاع خلال الموسم السياحي الحالي هي نقص اليد العاملة في القطاع وخاصّة اليد العاملة المتكونة، مضيفة أنّ هناك إشكال كبير في التزود بالمنتجات بالكميات المطلوبة.

وشدّدت بوعسكر أنّ هناك إشكال بيئي يواجه الموسم السياحي الحالي، وهو تلوّث المحيط السياحي بالأوساخ وعدم رفع الفضلات، مؤكّدة أنّه تردّ عليهم تشكيات من قبل الوافدين إلى تونس واصفة الوضع  بالكارثي.

وفي سياق آخر، قالت بوعسكر أنّه اتّضح بالكاشف أنّ تداعيات جائحة كورونا كانت كبيرة على مؤسّسات القطاع السياحي، داعية إلى دعم هذه المؤسسات حتّى تكون جاهزة لمواجهة متطلبات الحرفاء، مؤكّدة أنّ هذه المؤسسات تعاني نقصا كبيرا في الموارد أدّت إلى عدم صيانة المنشآت السياحية بالشكل المطلوب.

كما شدّدت بوعسكر على أنّ المؤسسات السياحية تعاني إشكاليات في الحصول على قروض بنكية، داعية إلى الجلوس على طاولة الحوار لمواجهة هذه الإشكاليات والبحث عن حلول لإنقاذ المؤسّسات السياحية والعاملين فيها وتشجيع الشباب على الإقدام على تلقي التكوين في هذا المجال.

هيبة خميري