languageFrançais

محامو الجبالي: ''سلطة الانقلاب'' تتكتم عن حالة منوبنا الصحية

عبّر محامو حمادي الجبالي رئيس الحكومة الأسبق والقيادي السابق في حركة النهضة، اليوم السبت 25 جوان 2022، عن إدانتهم لما أقدمت عليه "سلطة الانقلاب من اختطافه في خرق تام للقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان والإجراءات الجزائية، وتعمدها التكتم عن مكان وجوده الى وقت متأخر"، وفق المحامين.

وأكدوا ان عملية الاختطاف التي تمت عشية يوم الجمعة تجاوزت الاغتيال السياسي والهدف منها هو النيل من حياة حمادي الجبالي وترهيبه وتحطيم معنوياته، بعد ان منعت عنه الأدوية رغم اعلامها من قبل محاميه بوضعه الصحي.

وأوضحت أنه بإتصال عائلته اليوم بمركز الاحتجاز قصد مده بالأدوية الضرورية، تم اعلامها من قبل اعوان الحراسة بصدور تعليمات بعدم استلامها لينتهي اليوم مساء الى تدهور صحته حد نقله الى مستشفى الحبيب ثامر وايداعه بقسم العناية المركزة به.

كما اكدوا أن "سلطة الانقلاب تتكتم عن حالته الصحية مانعة عائلته والمحامين من التواصل معه في ظل وجود تسريبات من المستشفى تأكد انه خضوعه للانعاش بعد فقدانه للوعي".

وعبروا عن شديد استنكارهم لعملية الاغتيال الممنهج التي تمارسها سلطة الانقلاب تجاه حمادي الجبالي ونأكد على اننا سنتخذ جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بتتبع كل المتسببين فيما آلت اليه حالته او ما ستؤول اليه وذلك محليا ودوليا والتشكي بكل من تورط بصفة مباشرة او غير مباشرة في محاولة اغتياله وتهديد سلامته البدنية، وفق محامي الجبالي.