languageFrançais

شركة ''إيني'': قطع الإنتاج كليّا في حال عدم التوصل لحلّ

أعلنت كلّ من النقابة الأساسية بحقل واد زار والنقابة الأساسية بحق تازركة والنقابة الأساسية بالمقرّ الاجتماعي، في بيان مشترك، أنّ عدم قطع إنتاج شركة "ايني" كليّا سيكون استثنائي، مؤكّدين أنّه في صورة عدم التوصّل لحلّ كلّ المسائل العالقة منذ 2019، فإنّ كلّ الإضرابات المزمع القيام بها مستقبلا ستكون بقطع الإنتاج كليّا.

وحمّلت الأطراف الموقّعة على البيان، الإدارة العامّة للشركة كلّ تبعات الأعطال الفنية المحتملة في حقول الإنتاج التابعة لها.

كما حملت المسؤولية الكاملة للإدارة العامة لشركة "ايني" تونس ممثلة في مدير الموارد البشرية في فشل المفاوضات وتدهور الوضع الاجتماعي منذ سنة 2019.

يذكر أنّ أعوان وإطارات شركة إيني تونس بحقول واد زار وجبل كروز والبرمة وتازركة والمقرّ الاجتماعي ينفّذون إضرابا حضوريا بيوميْن بداية من الاثنين 20 جوان 2022، وذلك بدعوة من الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية.

ويأتي هذا التحرك احتجاجا على ما اعتبره الأعوان تواصل سياسة المماطلة من قبل إدارة الشركة، وتراجعها عن تطبيق الاتفاقيات الممضاة على غرار المِنح والعطل السنوية إضافة إلى رفض فتح باب المفاوضات الاجتماعية لعام 2022، وفق تعبيرهم.