القائمة

المجلس الوزاري يتداول الخطة الوطنية لتأمين حاجيات المواطن اليومية

اشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان أمس السبت  28 ماي 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصص لتباحث ومزيد استحثاث تقدم انجاز محاور البرنامج الوطني للإصلاح.

هذا وتولى المجلس الوزاري التداول بخصوص تنفيذ الخطة الوطنية لتأمين الحاجيات اليومية للمواطن  من المواد الأساسية، والتحكم في مسالك التوزيع مع مزيد تدعيم سياسة التزود وتنويع  مصادرها، وتأمين مخزون استراتيجي.

وتم في هذا المجلس استعراض مدى تقدم دخول الإجراءات العاجلة لتنشيط الاقتصاد التونسي حيز النفاذ، وبالخصوص المتعلقة منها بدعم السيولة، وتيسير نفاذ المؤسسات إلى التمويل، وإعادة تنشيط الاستثمار، وتسهيل الإطار القانوني والترتيبي لمناخ الأعمال، وتبسيط الإجراءات لدفع التصدير.

كما تمت متابعة تقدم تنفيذ برنامج حوكمة الطاقة وتركيز خطة عمل لمساندة الشركة التونسية للكهرباء والغاز لربط محطات انتاج الطاقة الكهربائية من الطاقات المتجددة لتتولى تسويقها بعد ذلك، بالإضافة إلى المشاريع المتعلقة بانتاج الهيدروجين الأخضر، والشروع في تخصيص مدخرات عقارية تخصص بالدينار الرمزي لفائدة الوكالة العقارية الصناعية لاحداث مناطق صناعية تستجيب لحاجيات كبار المستثمرين من ناحية المساحة والخدمات.