القائمة

نمصية:دعم آليات التمويل الداخلي لاعلاقة له باستقلالية البنوك والمؤسسات

اعتبرت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية في تصريح لموزاييك على هامش  افتتاح مؤتمر حول ''دور المؤسسات البنكية والتأمين في تمويل الاقتصاد بعد جائحة كوفيد 19'' الأربعاء 25 ماي 2022 أن آليات دعم التمويل الداخلي لا علاقة لها باستقلالية البنوك والمؤسسات المالية والبنك المركزي.

وأضافت أن آليات التمويل الداخلي للميزانية التي تعتمدها الدولة والتي تتعلق بالاقتراض الداخلي عبر رقاع الخزينة قصير المدى ورقاع الخزينة القابل للتنظير والادخار الوطني وهي آلية لا علاقة لها باستقلالية البنوك والمؤسسات المالية والبنك المركزي إلى جانب اعتماد الدولة لآلية الاقتراض  الخارجي  لتمويل ميزانية الدولة.

 وأضافت وزيرة المالية بالقول إن البنوك والمؤسسات المالية في تونس وأمام التحديات الجديدة المطروحة مدعوة للتحلي بحسن التصرف في المخاطر وحوكمة حسب تصريحها على هامش المؤتمر المنعقد بمناسبة احتفالية الذكرى 40 لتأسيس معهد تونس الجزائري المختص في تكوين الاطارات العليا للعمل في قطاعي البنوك والتأمين.

وقالت إن الحكومة تواصل اجراءاتها لمساعدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة خاصة التي تأثرت سلبيا من الجائحة على هامش المؤتمر المنعقد بمناسبة احتفالية الذكرى 40 لتأسيس معهد تونس الجزائري المختص في تكوين الاطارات العليا للعمل في قطاعي البنوك والتأمين.

هناء السلطاني