languageFrançais

بن قدور: ''قرار الهيئة الإدارية من الحوار لن يختلف عن موقف الإتحاد''

أفاد أمين عام مساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل مكلّف بالدراسات والتوثيق أنور بن قدور، بأنّ الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل، المنعقدة اليوم الإثنين 23 ماي 2022 بالحمامات الجنوبية، ستنظر في مستجدات الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي دون فصل بينهما كما دأب الاتحاد على ذلك، وفق تأكيده.

وكشف بن قدور أنّ من أبرز الملفات المطروحة على نظر أعضاء الهيئة، هي موقف الاتحاد من المشاركة في الحوار الوطني، مؤكّدا أنّه "لن يختلف  كثيرا عن الموقف المعلن عنه سابقا منذ 26 جويلية المنقضي".

وأوضح أنور بن قدور أنّ "الاتحاد يتّخذ مواقفه وفق ثوابت ومبادى أُسِّس عليها لا وفق الأوضاع المتغيرة".

وأضاف أنّ الموقف المعلن عن الاتحاد عبر الناطق الرسمي سامي الطاهري، نهاية الاسبوع المنقضي، حول رفض المشاركة في الحوار بصيغته الحالية، هو موقف ثابت وموثق للاتحاد، وفق قوله.

ورفض بن قدور الافصاح عن محتوى لقاء أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي برئيس الجمهورية قيس سعيّد، معلنا أنّ الأمين العام سيُدلي بتصريح في اختتام أشغال الهيئة، إلاّ أنّ بن قدور ذكّر بمحتوى تصريح سابق للطبوبي، قال فيه: "نحن دعاة حوار ولا نرفض دعوة أيّا كان للنقاش أو التحاور، لكن تشريك الاتحاد يفترض نقاشا وتحاورا حول اختيار ممثليه بصورة قبلية لا في النهاية".

سهام عمار