languageFrançais

جامعة الفلاحة: تجمع احتجاجي بمصالح وزارة الفلاحة.. والتصعيد متواصل

دخل أعوان المؤسسات والادارات بقطاع الفلاحة، صباح اليوم الخميس 12 ماي 2022، في تجمعات احتجاجية مع حمل الشارة الحمراء، وذلك بمختلف مصالح ووارة الفلاحة مركزيا وجهويا.

وأكّد كاتب عام الجامعة العامة للفلاحة باتحاد الشغل عمار الزين، في تصريح لموزاييك، أنّ هذا التحرّك تقرّر إثر تعطّل ملفات عاجلة خاصّة بالقطاع ضمن اتفاقات 5 زائد 5 وتملّص سلط الإاشراف من الإلتزام بتنفيذ الاتفاقات المبرمة.

كما لوّح الزين بمزيد التصعيد في القطاع الفلاحي، وذلك بإقرار جملة من التحركات الأخرى بعد اجتماع هياكل الاتحاد قريبا.

وطالبت جامعة الفلاحة بضرورة تسريع حل الملفات المتعلقة بإصدار الأنظمة الأساسية للمؤسسات العمومية الفلاحية ومراجعة الأنظمة الأساسية لديوان الزيت وديوان الحبوب وديوان الاراضي الدولة، فضلا عن تسوية وضعية العمال الوقتيين والعرضيين في مختلف مؤسسات الوزارة، وفق كاتب عام جامعة الفلاحة الذي أكّد أنّ المطالب تشمل أيضا إعادة توظيف أعوان الوزارة وإيجاد قانون أساسي موحد للمجامع المهنية والمراكز الفنية، فضلا عن إنهاء كلّ أشكال العمل الهشّ وتسوية الوضعيات المهمية للعانلين بالمناولة والحضائر في هياكل الوزارة إلى اليوم.

ودعا الزين إلى إعادة النظر في ملف الشركات التعاونية التي شملها التخريب وإصدار قانون أساسي خاصّ بها وإعادة هيكلتها لا حلّها وتهديد عمالها بالبطالة في ظلّ تعطّل أجورهم للأشهر.

الحبيب وذان