languageFrançais

حاويات مشبوهة الوجهة في ميناء بنزرت: تمديد الاحتفاظ بإطارات ديوانية

علمت موزاييك أن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي أذنت اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 بالتمديد في الاحتفاظ لفترة ثلاثة أيام إضافية بأربعة إطارات ديوانية على ذمة الأبحاث المتعلقة بحجز أكثر من 25 حاوية غادرت ميناء بنزرت ليلا على متن شاحنات، ويشتبه في كونها لم تكن متجهة إلى الجزائر حسب الوثائق المصاحبة لها.

ويذكر أن منطلق الأبحاث في ملف القضية كان إثر توفر معلومات لفرقة أمنية مختصة من الحرس الوطني مفادها إخراج عدد هام من الحاويات من ميناء بنزرت خلال ساعات الليل على متن شاحنات، تم ضبطها باحدى الطرقات، واستظهر سواق الشاحنات بوثائق تفيد بنقل تلك الحاويات إلى الجزائر وأن تونس كانت بلد عبور لا غير.

ويستفاد من الأبحاث المجراة التي باشرها أعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة أنه التحقيقات الأولية توصلت إلى أن الحاويات كان يعتزم تخزينها وترويج محتوياتها في تونس، لتأذن النيابة العمومية بالاحتفاظ بأربعة اطارات ديوانية على ذمة الأبحاث.

وبانتهاء فترة الاحتفاظ أحيل الموقوفون الأربعة صحبة محاضر البحث على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، حيث قررت إحالتهم على القطب القضائي المالي والذي أذن من جهته بالتمديد في فترة الاحتفاظ مدة ثلاثة أيام اضافية لاستكمال الأبحاث واحالتها لاحقا على أنظاره.